الاثنين، 8 ديسمبر 2008

أهلا بأي بائع -الجزئ الأول -

التجارة الإلكترونية e-commerce مجال مفتوح بالفعل أمام الجميع .لكن كونه متاحا للجميع لايضمن لك ان تصبح ثريا بمجرد إنشاء وموقعك على الويب ,بغض النظر عما تدل عليه الإحصائيات أو مدى جودة الفكرة التي يقوم عليها موقعك . ومن بين المئات (بل الألاف) الذين ينشئون المواقع التجارية كل شهر ,لايستطيع إلا القليل تحقيق مكاسب منها ,وعدد من اصبحوا أثرياء من هذا النوع من الشركات قليل لا أقول نادرا لكي لا احبطك .

ولكي يطمئن قلبك ,اعلم ان إنشاء شركة على الأنترنت ينطوي على قدر من المخاطرة أفل مما تجده عند افتتاح أحد مراكز البيع بالتجزئة أو الدخول في مجال التجارة عبر الطلبات البريدية (هذا غير متوفر حاليا عندنا) .

وأي تجول في الفضاء التخيلي أو قام بدراسة سوق التداول ( forex) ,لاشك انك سمعة عن كل مايدور حول الشركات الانترنت التي تم إنشاؤها وكيفية الإعلان عنها وتحقيق الأرباح لمستثمريها. لكن معظم شركات الإنترنت لم تصبح بعد شركات مربحة أما تلك الشركات التي استطاعت أن تحقق أرباحا في هذا المجال ,فلم تأتيها الارباح بعد انشائها مباشرتا بل بعد سنوات من العمل . إظافة الى هذا, شهدت التجارة الإلكترونية تخصيص استثمارات مالية ضخمة جدا في مجالاب التسويق والترويج .

هناك تعليق واحد:

واكب يقول...

كيفك يا اخ احمد الله يوفقك انشالله وياليت تربح ملايين الدولارات والى الامام
saudi--sniper@hotmail.com
هذا ايميلي وياليت نتواصل
اخوك :غازي محمد
السعودية
مهتم بالتجارة الالكترونية